الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

بلاك بيري تخرج من السوق الباكستاني

أعلنت شركة البلاكبيري أنها ستوقف كل عملياتها في باكستان بحيث قررت الشركة الكندية الخروج من هذا السوق. وفي تدوينة على مدونتها الرسمية ذات صلة بالمسألة أوضحت شركة البلاكبيري بأنه في شهر يوليو من هذا العام، وجهت هيئة الإتصالات الباكستانية إخطارا لشركات الإتصالات في البلاد مشيرة إلى أنه لن يتم السماح بإستخدام خدمة Blackberry Entreprise Security في البلاد إبتداء من شهر ديسمبر الحالي لـ ” أسباب أمنية “.

في حين لم يكن هناك توضيح حول ما هي تلك ” الأسباب الأمنية “، تقول شركة البلاكبيري بأن الحكومة الباكستانية تريد أن يكون هناك وصول غير مقيد لبيانات عملائها، وهذا ما تم رفضه من قبل البلاكبيري، ولهذا السبب تلقت الشركة الكندية طلبا بإيقاف عملياتها في باكستان من قبل السلطات المحلية. وعلى الرغم من أن قرار الحكومة كان مرتبطا فقط بخدمة Blackberry Entreprise Security، فقد قررت شركة البلاكبيري الخروج من السوق تماما بحيث صرحت الشركة الكندية بالقول :

” الطلب الباكستاني من أجل الوصول المفتوح لمراقبة رقعة كبيرة من الاتصالات الخاصة بعملائنا داخل حدودها لم يترك لنا أي خيار سوى الخروج من البلاد تماما”


في البداية، كان يتعين على شركة البلاكبيري إغلاق عملياتها في البلاد إبتداء من 30 نوفمبر، ولكن بعد أن أعلنت شركة البلاكبيري عن هذه الأخبار على مدونتها الرسمية، فقد تم تمديد الموعد إلى 30 ديسمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق