الخميس، 19 نوفمبر 2015

مايكروسوفت تتخلى عن خططها لجلب تطبيقات الأندرويد لمنصة الويندوز 10

مشروع Project Astoria والذي وضعته شركة مايكروسوفت للسماح لتطبيقات الأندرويد بالعمل على منصة الويندوز 10 قد يكون تم إلغائه. وهذا المشروع كان جزء من خطة مايكروسوفت التي تهدف لزيادة عدد التطبيقات الشعبية في متجر Windows Store. وقد كانت تخطط شركة مايكروسوفت لإصدار الأدوات للمطورين والتي من شأنها أن تسمح لهم بتحويل تطبيقات iOS الخاصة بهم لتعمل على الويندوز 10، والسماح لوجود محاكي لتطبيقات الأندرويد.

ولكن الجزء المتعلق بنظام الأندرويد في هذه الخطة قد يكون تم إلغائها. ووفقا لتقرير جديد تم نشره مؤخرا، فيبدو أن فريق العمل الذي يشرف على هذه المهمة واجه بعض المشاكل أثناء العمل على ذلك. ويدعي تقرير آخر بأن شركة مايكروسوفت واجهة بعض المشاكل الآمنية مما دفعها للتخلي عن خططها للسماح لتطبيقات الأندرويد بالعمل على منصة الويندوز 10. وقالت شركة مايكروسوفت في بيان تقدمت به مؤخرا بأنه ينبغي على المطورين النظر إلى الأدوات المتاحة في المشاريع الأخرى التي تقدمها شركة مايكروسوفت. وتشمل هذه المشاريع Project Westminster لجلب تطبيقات الويب، ومشروع Project Centennial لجلب تطبيقات Win32 التقليدية، ومشروع Project Islandwood الذي يسمح بجلب تطبيقات iOS إلى منصة الويندوز 10.

من خلال كل هذا يتضح لنا بأن شركة مايكروسوفت ذاهبة للتخلي عن خططها لجلب تطبيقات الأندرويد إلى نظام التشغيل الخاص بها مع العلم بأن النسخة النهائية من نظام Windows 10 Mobile يفتقر للشفرة المصدرية الخاصة بمحاكي الأندرويد. ومع إستمرار الخطة التي تسمح للمطورين بجلب تطبيقات iOS إلى الويندوز 10 على قيد الحياة، فمن الممكن أن نرى متجر Windows Store يستقبل المزيد من التطبيقات الجيدة اللازمة لجذب المستهلكين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق